إدارة علاقات المستأجرين تفيد أصحاب الشركات في بناء الثقة بينهم وبين العملاء وزيادة جذب الجمهور للتعامل مع الشركة التابعة لهم، وتشير إدارة العلاقات إلى تشغيل الممتلكا ت العقارية ومراقبتها من خلال دراسة العقار من مختلف النواحي وفهمته بدقة ومنها تحليل العقار من حيث الجوانب الإنشائية والاقتصادية والقانونية به.
وشركة ارى من أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال والتي تعمل على تطوير العقارات لأصحاب الشركات من خلال وضع خطط للتسويق العقاري التابع لهم والعمل على تعديلها بشكل مستمر لزيادة الجمهور، ومن خلال مقالنا هذا يمكن الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل الأخرى فيما يتعلق يكفيه أداة العلاقات مع المستأجرين للعقار.
إدارة علاقات المستأجرين
تشير إدارة علاقات المستأجرين إلى تشغيل الممتلكات العقارية الخاصة بصاحب الشركة ومن ثم مراقبتها والإشراف عليها مع تحليل المنطقة المحيطة بالعقار للتعرف على كيفية جذب العملاء إليها كما قد يساعد في إدارة العقارات بشكل متكامل للغاية.
وتهتم شركة ارى بتقديم هذه الخدمات من خلال تطوير العقار وابتكار طرق جديدة للغاية حتى يتم استثماره بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات لأصحاب الشركات منها ضرورة دفع الرسوم والالتزامات أو المستحقات المترتبة على العقارات.
ما هي أهداف إدارة علاقات المستأجرين؟
تتميز شركة ارى بكونها تهتم بتقديم مختلف الخدمات لأصحاب الشركات والتي تهدف إلى إدارة علاقات المستأجرين منها القيام بأعمال الصيانة العامة للعقار واتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة حتى لا تتعرض الشركة التابعة لك لأي مشكلة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:
التسويق واكتساب المستأجرين
يقوم المهندسين العاملين بالشركة بتقديم خدمات التسويق بهدف فهم طبيعة الجمهور والخدمات التي تلفت انتباههم للتعامل معك، مع تحديد العقارات الموجودة وتسويقها لجذب المستأجرين المحتملين إليها مع إنشاء قوائم العقارات، بالإضافة إلى يتم التعامل مع مفاوضات الإيجار واتفاقيات الإيجار التي قد تحدث عندما يقوم العميل بشراء العقارات مما قد يضمن تلبية جميع المتطلبات القانونية.
تحصيل الإيجارات والإدارة المالية
يتولى العاملين في مجموعة ارى الإيجارات والمحاسبة فيما يخص العقارات الخاصة بك مع إعداد التقارير المالية التابعة بالعقارات لتوصيل نسبة الدخل أو التعامل معك والعائد المادي، بالإضافة إلى ذلك يتم تحديد أسعار الإيجار المناسبة حسب العقار بالإضافة إلى كونهم قد يجمعون الإيجار من المستأجرين في الوقت الذي تحدده و يضمنون تنفيذ زيادات الإيجار في حال طلبت منهم ذلك.
كما يحتفظون بـ السجلات المالية الدقيقة ويقدمون مختلف التقارير إليك والتي قد توضح كل ما يخص المبالغ المالية الخاصة بالعقارات والإيرادات والمصروفات والأداء العام وغيرها.
الصيانة والإصلاحات
يقدم المهندسين العاملين في الشركة لتحقيق إدارة علاقات المستأجرين جيدة مختلف الضمانات التي تثبت العلاقات الجيدة فيما بين المستأجر وبينك كصاحب العقار كما انهم قد يستجيبون بسرعة لطلبات الصيانة من المستأجرين بحيث يقومون بالتواصل معك حتى تعرف متطلبات المستأجر وتقديم الخدمات لهم لضمان إدارة علاقات المستأجرين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها.
علاقات المستأجرين وحل النزاعات
يعمل المهندسين كنقطة اتصال رئيسية للمستأجرين حتى يثقوا في نوع الخدمات التي يحصلون عليها من كونها مرضية ومعالجة مخاوفهم، بالإضافة إلى ذلك حل النزاعات التي قد تنشأ أثناء الإيجار فيما بينك وبين المستأجرين حتى يضمنون امتثالهم لاتفاقيات الإيجار والقواعد واللوائح المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك قد يفرضون شروط الإيجار في حال استدعى الأمر ذلك كما قد يتعاملون مع معدل دوران المستأجرين وتحديد عمليات الانتقال والإخراج بالإضافة إلى ذلك تجديد أو إنهاء الإيجار من خلال تجهيز الأوراق المطلوبة لذلك.
الامتثال القانوني والتنظيمي
إدارة علاقات المستأجرين يشمل ضمان امتثال المستأجرين لكافة القوانين واللوائح المحلية والولائية والفيدرالية المتعلقة بإدارة العقارات، ولذلك تقوم الشركة بتحديد هذه القوانين التي يجب التوقيع عليها من قبل المستأجر هذا يشمل قوانين الإسكان العادلة بالإضافة إلى قوانين البناء وأنظمة السلامة وأيضًا قوانين المالك والمستأجر.
إدارة العقارات وإعداد التقارير
يتعامل المسؤولين في الشركة مع المهام الإدارية المرتبطة بملكية العقارات منها حفظ السجلات والتوثيق وإعداد التقارير المختلفة بما في ذلك قد يحتفظون بملفات منظمة ويتابعون المستندات المهمة التي يمكن العودة إليها فيما يتعلق بالمستأجر منها أوراق الإيجار، والعقود، وبوليصة التأمين وغيرها.
وحتى يتم تحقيق إدارة علاقات المستأجرين جيدة ينبغي البقاء على تواصل مستمر فيما بين المستأجر وصاحب العقار وذلك للتعرف على الصعوبات التي واجهتم ومنها حل مشاكلهم، كذلك الحفاظ على مكانتهم وتلبية رغباتهم لإرضاءهم بالكامل وضمان استمرار التعامل فيما بينهم.
التعامل مع المستأجرين المتأخرين
تقوم الشركة بالتواصل مع أصحاب الشركات المتأخرين عن دفع الرواتب المحددة حسب الوقت المتفق عليه في السابق، حيث يتم التعامل معهم بصبر في التعرف على الأسباب التي دعوتهم يتأخرون عن دفع الرواتب وتقديم الحلول لمساعدتهم والمحاولة في التوصل إلى حل متفق عليه من كل الأطراف وفي حال عجزت الشركة عن تحقيق ذلك.
ما هي فوائد إدارة علاقات المستأجرين؟
يمكن أن تساعد إدارة علاقات المستأجرين في الحصول على الكثير من المميزات المختلفة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك بشكل مفصل:
حماية البيانات
يمكن أن يساعد إدارة الأملاك العقارية على حماية بيانات الأملاك العقارية الخاصة بالأفراد مع توفير كافة بيانات المستأجرين، حيث يعمل هذا النظام على توفير القدرة في الاحتفاظ بجميع البيانات المختلفة في مكان واحد وبالتالي قد يحمي المؤسسة من مختلف الممارسات الاحتيالية المحتمل وقوعها وذلك أكثر من أي وقتٍ آخر، بالإضافة إلى أنه يعمل على جعل كل موظف من الموظفين الوصول إلى المعلومات الخاصة بمهام العمل فقط، ويكون للمديرين حق الوصول إلى مختلف البيانات أو المعلومات الجديدة والموجودة من داخل قاعدة البيانات.
تحسين الكفاءة والإنتاجية
يمكن أن تعمل على إدارة الأملاك العقارية المختلفة وذلك بالاعتماد على نظام تحسين كفاءة العمليات الإدارية مع القدرة على تحسين إنتاجيتها بشكل دقيق مما قد يؤدي هذا إلى تخفيض التكاليف المختلفة وضمان الزيادة الربحية الدقيقة مع مرور الوقت سواء بالوقت الحالي أو حتى على المدى البعيد.
تحسين تجربة العملاء
يساعد إدارة علاقات المستأجرين على تحسين تجربة العملاء بشكل دقيق للغاية وذلك من خلال العمل على توفير أفضل الخدمات الممكنة والقدرة على تنظيم العمليات بشكل دقيق وأكثر فعالية، وبالتالي يمكن أن يؤدي هذا إلى تحسين مستوى الرضا لدى مختلف الأفراد أو العملاء الجدد أو حتى القدمين.
توفير الوقت
يمكن أن يضمن هذا العمل على توفير الوقت والجهد لمختلف الأفراد والعمل على إدارة الأملاك العقارية بشكل دقيق للغاية، بحيث سوف يتم تنظيم العمليات المختلفة بشكل دقيق للغاية على أن يكون أكثر فعالية، مع ضمان تحسين سرعة الإجراءات اللازمة التي قد يحتاجون إليها.
تحسين التواصل والتنسيق
يعمل هذا على تحسين التواصل والتنسيق وذلك فيما بين الموظفين والإدارة، وبالتالي يمكن أن يسهل هذا من عملية اتخاذ القرارات المتنوعة، حيث أنه قد يضمن القدرة على التواصل بشكل دقيق وفعال للغاية فيما بين مختلف الأفراد والقدرة على تحسين تلك الخدمات المقدمة إليهم في النهاية.