استخدامات AR والواقع المعزز

ما هي استخدامات AR والواقع المعزز؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم، حيث أنهما عبارة عن تقنيتان لهما قدرة كبيرة على إحداث ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية، بحيث يمكن للواقع المعزز والواقع الافتراضي إنشاء تجارب مميزة وتفاعلية للعملاء، مما يسمح لهم بتصور المنتجات وتجربتها وتخصيصها بشكل يستحيل فعله في التسويق التقليدي عبر الإنترنت.

كذلك يمكن للواقع المعزز والواقع الافتراضي تعزيز مشاركة العملاء ورضاهم والاحتفاظ بهم بجانب زيادة التحويلات والمبيعات، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تفاصيل أكثر عن الواقع الافتراضي والواقع المعزز ودورهما في تعزيز تجربة العملاء تابعنا حتى النهاية.

استخدامات AR والواقع المعزز

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على استخدامات AR والواقع المعزز في تعزيز تجربة العملاء نظراً لأن الواقع المعزز والواقع والافتراضي يكونان عبارة عن تقنيات تعمل على تغيير إدراك الواقع عن طريق تراكب المحتوى الرقمي على العالم المادي أو إنشاء محاكاة كاملة، على أن يحتاج الواقع المعزز والواقع الافتراضي أجهزة ومنصات متباينة لتقديم التجارب مثل الهواتف الذكية أو سماعات الرأس أو النظارات أو وحدات التحكم.

لذلك عملت شركة ارى على استخدام تلك التقنيات في تعزيز تجربة العملاء وزيادة المبيعات والأرباح، سنتعرف على أهم هذه الاستخدامات فيما يلي:

جذب انتباه العملاء 

مع كثرة وتنوع التقنيات الحديثة التي يمكن استعمالها في التسويق أصبح هناك صعوبة في المنافسة بالمجال التسويقي، ذلك المجال الذي يحتاج إلى الابتكار الدائم حتى تتمكن الشركات من إنجاح استراتيجية التسويق لعلامتها التجارية وجذب انتباه العملاء لها.

لذلك عملت شركة ارى على استعمال تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي حتى تتمكن من جذب انتباه العملاء المستهدفين بطرق مبتكرة تمكنها من الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص في وقت قياسي وإثارة حماسهم وتحفيزهم على الشراء، وذلك ما لا تستطيع الطرق التسويقية الأخرى فعله.

التعريف بالمنتجات بشكل مرئي 

تمكنت شركة من استعمال الواقع المعزز في منح العملاء تصور حقيقي للمنتجات بحيث يقوم الواقع المعزز باستعمال عملية نقل صورة المنتج بالرسومات والصور المرئية من خلال برنامج تكوين المنتج المرئي بل تطور الأمر للحد الذي يمكن العميل من تجربة المنتج عن طريق الواقع المعزز.

معالجة البيانات 

وفي صدد حديثنا عن استخدامات AR والواقع المعزز سوف نتحدث عن معالجة البيانات، حيث تعمل شركة ارى على استعمال تقنية الواقع المعزز في معالجة البيانات باستعمال الخوارزميات المتطورة بحيث تستعمل خوارزميات الرؤية الحاسوبية والتعلم الألي لتحليل البيانات المرئية وتحديد الأشياء الثابتة والمتحركة في البيئة، تلك الخطوة التي تمكن النظام من إدراك السياق المكاني وإعداد الأساس لإضافة العناصر الرقمية.

التفاعل في الوقت الفعلي 

يتسم الواقع المعزز بإمكانية التفاعل مع المحتوى الرقمي في الوقت الفعلي من خلال تتبع الأنظمة حركات المستخدم ومواقعه باستعمال مستشعرات الحركة وأنظمة تحديد المواقع والبوصلة الرقمية، وبالتالي يمكن التتبع الديناميكي من تحديث المعلومات الرقمية بشكل سريع لتتلائم مع حركات المستخدم وتغيرات البيئة المحيطة.

رفع قيمة العلامة التجارية 

تعمل شركة ارى على استعمال تقنية الواقع المعزز بشكل غير مباشر في التسويق في حال كانت لا تروج لمنتج حديث، وذلك لأن تلك التقنية تمكنها من التسويق للعلامة التجارية والتعريف بها للعملاء عن طريق تقديم تجربة واقعية وعمل لحظات مميزة للأشخاص الذين يستعملون العلامة التجارية الخاصة بها.

التغليف الرقمي 

يمكن القول أن التغليف الرقمي يلعب دور هام في التأثير على قرارات العملاء الشرائية بحيث تعتبر عبوة التغليف هي الوسيلة التي تمكن شركة ارى من التواصل مع عملائها بجانب أن هناك عدد كبير من العملاء يحكمون على جودة وقيمة العلامة التجارية من طريقة تغليف منتجاتها.

لذلك تعتمد شركة ارى على الواقع المعزز ليقوم بتحويل تغليف المنتجات من مجرد عبوات عادية إلى تغليف مميز يظهر المعلومات الخاصة بالمنتج، من خلال مجموعة من الوسائط الرقمية للتعريف بالعلامة التجارية وتوضيح التفاصيل الفنية للمنتج.

التصميم المبتكر والمختلف

واستكمالاً لحديثنا عن استخدامات AR والواقع المعزز سوف نتحدث عن التصميم، حيث تعمل شركة ارى على استعمال تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي في تحرير نموذج ثلاثي الأبعاد عند إجراء عملية التصميم للكثير من الصناعات، مثل صناعة السيارات أو بناء المنازل وغيرها من المنتجات التي يتم استعمال الواقع المعزز في بناء تصميمها وتطويرها ومعرفة الحجم الطبيعي للمنتج.

وبذلك يكون الواقع المعزز هو بديل للنماذج الأولية التي كانت تستعمل فيما قبل، ولكن مع استعمال تقنية الواقع المعزز يمكن للمصممين تكون رؤية دقيقة ومتكاملة لشكل المنتج بجانب تحديد ومعرفة الوظيفة التي يمكن أن يؤديها.

التدريب المهني 

وبعد التعرف على استخدامات AR والواقع المعزز سوف نتحدث عن التدريب المهني، حيث تعمل شركة ارى على استعمال تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي في التعليم باختلاف التخصص بحيث يمكن استعمال تلك التقنيات في تدريب الموظفين والعمال حتى يتمكنوا من التعامل مع الآلات والأجهزة دون ارتكاب أي أخطاء تكلف الشركة أموال إضافية.

فمن خلال التدريب الافتراضي والذي أثبت كفائته في التدريب والتعليم أصبح الواقع المعزز من أهم التقنيات المستعملة في تطوير الأعمال من قبل كبرى الشركات التجارية لجعل حملاتهم الترويجية جذابة أكثر للعملاء بجانب تطوير العمل التقني الخاص بهم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن استخدامات AR والواقع المعزز والذي عرضنا فيه استخدامات شركة ارى تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي في تعزز تجربة العملاء وزيادة المبيعات.

تحسين الأداء المالي لورش السيارات مع حلول أوودو
واتساب