تخطي للذهاب إلى المحتوى

ما هي أهم حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات

تستطيع الحصول على أفضل حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات التي تساعدك في تحقيق إدارة فعالة بأدوات متعددة تتسم بالبساطة والسهولة في الاستخدام، وفي نفس الوقت توفر لك ما تحتاجه للتحكم في المستشفى الخاص بك بشكل كامل على مستوى جميع الأقسام والإدارات بما يؤدي إلى نجاح المؤسسة وتحقيق المستهدف منها سواء الأداء الجيد أو تحقيق الأرباح والحد من الخسائر المحتملة.

ويمكنك الحصول على البرنامج من خلال شركة ارى للبرمجيات التي تعتبر الوكيل الفضل لنظام أودو في الشرق الأوسط وبأفضل الأسعار.

حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات 

لا شك أن استخدام التكنولوجيا في إدارة الأعمال يساعد بشكل كبير في تحسين آلية العمل ويجعلها تسير بمستوى أعلى من الدقة والاحترافية، وهذا الأمر ينطبق بشكل واضح على إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات ويجعلها في مستوى أعلى من الكفاءة مما يساعد في تلبية احتياجات المرضى بكفاءة أعلى وحصولهم على الخدمة بجودة أعلى، وهذا بالتبعية يحسن من سمعة المستشفى لدى المستخدمين ويجعلها مصدر ثقة، ومن ناحية أخرى يساعد في تخصيص الموارد بفاعلية أكبر ويقلل من التكاليف وفي المقابل يزيد الأرباح، وفي النهاية فإن كل هذا يصب في تحقيق هدف واحد، ألا وهو تحسين كفاءة العمل في المستشفى ونمو حجمها بمعدل أسرع مما يحقق أرباح أعلى لصالح الملاك.

إذا كنت ترغب في تفعيل برنامج إدارة المستشفيات من اودو يمكنك الحصول عليه من خلال مجموعة ارى للبرمجيات التي تمتلك مجموعة من أفضل المبرمجين والخبراء في هذا المجال وسوف يتم تنزيل البرنامج داخل أقسام المستشفى وربطه بالنظم الأخرى التي تعمل للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة.

أهمية نظام أودو للمستشفيات

تستطيع أن تحصل على حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات والتي تحقق لك الكثير من المنافع يمكن أن نحصرها فيما يلي:

  • يمكنك من خلاله أن تحصل على حلول مخصصة تناسب طبيعة نشاط المستشفى الخاص بك يتناسب مع حجمها سواء كانت كبيرة أو مركز صحي صغير، وبالتالي تستطيع إدارة الأقسام المختلفة بشكل جيد.
  • يتم تنزيل تطبيق خاص بالنظام على الهواتف المحمولة، وهذا يتيح إمكانية المتابعة المستمرة على مدار الساعة لكل ما يجري في إدارتك أو المستشفى بالكامل عن بعد حتى وإن كنت على سفر لأنه يعمل من خلال شبكة الإنترنت.
  • يتم تخصيص التطبيقات بما يتناسب مع احتياجات المستشفى ويعطي بيانات شاملة عن سجلات المرضى وأيضا نظام الإدارة المالية والفواتير والتسويات وغيرها.
  • من خلال تنظيم السجلات وحصر كافة البيانات اللازمة للعمل بكفاءة عالية عن المرضى والأجهزة وكل ما يتعلق بنظام العمل بالداخل فإن هذا يساعد على الوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمة الطبية للمستخدمين.

آلية العمل في نظام أودو

حتى تستطيع الحصول على حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات تحتاج أن تعرف كيف يقوم النظام بالعمل وتأدية المهام الإدارية اللازمة بشكل إلكتروني عالي الدقة، وإليك الطريقة التي يعمل بها:

مرحلة التخطيط

يتم تجميع البيانات اللازمة عن المستشفى من كل الأقسام والتي يتم بناء عليها تأسيس البرنامج حسب حاجة المؤسسة هل تحتاج إلى نظام متكامل أو جزء من النظام، بمعنى أن بعض المستشفيات ترغب في تفعيل النظام على كل الأقسام وغيرها يرغب في تفعيل النظام المحاسبي والمخازن مثلا، وبعد مرحلة جمع البيانات يتم تخصيص التطبيقات.

استخدام البرنامج

بعد أن تنتهي شركة البرمجة من إعداد البرنامج بالكامل وتخصيصه وفقا لاحتياجات العمل يتم تفعيله على أجهزة الحاسب الآلي الموجودة ويبدأ مرحلة تدريب الموظفين على كيفية استخدامه بشكل جيد في إدارة العمليات اليومية بالمستشفى، حيث أصبح بإمكانهم القيام بإعداد الفواتير وإدارة الموارد البشرية في المؤسسة وأيضا تتبع عمليات الحجز للمرضى وغيرها من العمليات الأخرى.

التكامل مع الأنظمة الأخرى

من أهم ما يميز توفير حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات أنه يستطيع التكامل مع الأنظمة الأخرى التي تعمل بها مثل نظام المحاسبة ونظام إدارة العلاقات وبذلك يمكن تحسين العمل بكفاءة أعلى إذ يصبح من الممكن تبادل البيانات بشكل أفضل وأيضا تنسيق العمليات.

إعداد التقارير

لا يتوقف عمل نظام أودو في الإدارة عند هذا الحد، ولكنه منوط بإعداد التقارير اللازمة عن الأداء حيث يوفر أفضل الأدوات التحليلية التي تعتمد على تقنيات متطورة ويقوم بتوظيفها لإعداد تقارير دقيقة عن الداء بما يتيح القدرة على التعرف على مراكز الإخفاق والتميز بحيث يمكن معالجة المشاكل وتعزيز نقاط القوة التي تعمل على تحسين الأداء.

مزايا استخدام أودو في المستشفيات

يمكنك الحصول على الكثير من المزايا عندما تقوم بتفعيل حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات داخل المؤسسة الصحية الخاصة بك والاستفادة من الآتي:

إدارة سجلات المرضى

هذا النظام يحتوي على أدوات متعددة يتم استخدامها في تسجيل بيانات المرضى بالكامل وعمل سجل بالتاريخ المرضي والمتابعة داخل المستشفى من الأطباء الموجودين، بالإضافة إلى أنه يقوم بإعداد جداول المواعيد مما يجعل متابعة المريض أكثر سهولة دون الحاجة إلى الاعتماد على السجلات الورقية التي قد تتعرض للفقد او التلف مع الوقت.

إدارة المخزون

باعتبار مخزون المستشفيات من العناصر الهامة للغاية والتي تحتاج إلى إدارة دقيقة غير قابلة للخطأ، فإن هذا النظام يتيح أدوات يمكن من خلالها تتبع المخزون الطبي من الأدوية والأدوات الخاصة بالعمليات والمستلزمات الطبية المختلفة، وهذا يساعد في حصر الموارد المتاحة وتنظيم عملية الإمدادات بما يتوافق مع الاحتياجات الدورية وبالتالي يتفادى حدوث عجز أو وجود مستلزمات منتهية الصلاحية لم تستخدم.

الفواتير والتسويات المالية

تستطيع الحصول على حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات في النظام المالي للمستشفى، حيث يمكن من خلاله إدارة فواتير المرضى وتتبع نظام المدفوعات بشكل دقيق مع إتاحة أدوات متخصصة تعمل على إدارة التسويات المالية بأفضل شكل بعيدا عن الأخطاء البشرية التي تسبب العجز والخسائر.

متابعة الأداء

من خلال تقارير الأداء الدورية التي تتيح التحليل المالي والفني لأقسام المستشفى المختلفة ومستوى الأداء فيها على مدار الشهر يمكن التحقق من مدى ارتفاع أو انخفاض الأداء بشكل دقيق، وعلى هذا الأساس يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل التحسينات المطلوبة قبل وقوع المشاكل وتفاقمها.

إدارة الموارد البشرية

من خلال الحصول على حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات تستطيع أن تقوم باستخدام الأدوات التي يوفرها برنامج أودو في تنظيم جدول المواعيد الخاص بالمرضى، وكذلك يمكنك متابعة الموظفين وإدارتها بشكل كامل من خلال عمل جدول الإجازات والغياب والحضور والمرتبات والحوافز وغيرها بما يتيح تنظيم العمل بشكل كفء.

من الذي يحتاج نظام أودو في المستشفيات؟

العديد من المسئولين في المستشفى من المهم أن يحصلوا على حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات حتى يمكنهم الإدارة بشكل جيد، وهم:

  • المديرين الإداريين والتنفيذيين.
  • المحللين الماليين وإدارة الرقابة والجودة في المستشفى.
  • فريق الرعاية الصحية من الممرضين.
  • الموظفين الذين يعملون في الأقسام الإدارية المختلفة بما فيهم المحاسبين.

ما هي أهم حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات

إن نظام أودو يقوم على تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة لإدارة المستشفيات، يمكن التعرف على ذلك من خلال ما يلي:

تبسيط العمليات الإدارية

تتمثل أهم حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات في ذلك الخيار المميز، والذي ينتج من خلاله الكثير من الأخطاء الطبية، مثل عدم إدارة المواعيد بالشكل الصحيح، والتي يمكن أن تؤدي إلى وقوع الكثير من المشكلات الصحية، كما أن ذلك يساعد على تبسيط الإجراءات الخاصة بدخول المريض إلى المستشفى، مما يعني أن التدخل الطبي الطارئ له سوف يتم في أسرع وقت.

إتاحة البيانات الدقيقة حول الحالة

من أبرز حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات هي التركيز على توفير مجموعة من البيانات الدقيقة التي تخص العملية العلاجية، حيث تسجيل اسم الدواء بنوع من الدقة، مع ضمان ألا يتعرض المريض إلى مشكلة نتيجة ذلك، مع إتمام تقديم تلك الأدوية في المواعيد الخاصة بها.

تسهيل عملية التواصل والتنسيق

من أهم المميزات التي يتيحها نظام أودو لكافة الأشخاص هو التركيز على إتمام تلك العملية بشكل دقيق، وإن الغرض من ذلك هو التدخل السريع من قسم إلى الآخر في الحالات التي تحدث بشكل طارئ، مثل الحاجة إلى بعض العلاجات أثناء عمليات جراحية.

تطوير عملية توليد التقارير المختلفة

لا يمكننا إنكار أن التقارير يكون لها دور هام في الحفاظ على صحة المريض، يمكن التعرف على ذلك من خلال ما يلي:

  • إتمام عملية تحليل البيانات بشكل دقيق والخروج بمجموعة من المعلومات الهامة التي تؤدي إلى إدارة العملية الصحية بشكل جيد.
  • تحديد مجموعة من المجالات التي تحتاج إلى التحديث داخل المستشفى.
  • إن التكامل الخاص بالنظام نتيجة تسهيل عملية التواصل الفعال بين أقسام المستشفى المختلفة، يعني الحصول على الدقة في إنهاء كافة الأعمال.
  • تسهيل عملية التعاون والتنسيق بين الأقسام مما يعني الحصول على المعلومات الطبية في أسرع وقت لإنقاذ المرضى في كافة الحالات.
  • إن النظام يتميز بالبساطة الفريدة، مما يجعل الأشخاص قادرين على التعامل معه ببساطة، والوصول إلى النتيجة المطلوبة في أسرع وقت.

المزيد عن تخصص إدارة المستشفيات

إن تخصص إدارة المستشفيات هو عبارة عن مجموع المهارات والخبرات الإدارية التي يجب توفيرها للقيام بجميع الخدمات الصحية والطبية وتقديم الرعاية للمحتاجين على أفضل وجه ممكن، حيث أنها تعتبر حلقة الوصل بين الخدمات الطبية والخدمات التي يقدمها القائمين على إيجاد هذه الخدمات، وقد بنيت على مبدأ استغلال الموارد بأفضل شكل ممكن للوصول إلى أعلى نتيجة.

حيث تقوم هذه الإدارة على توظيف الموارد المالية التي تدخل للمستشفى في صناعة بيئة ومناخ مناسب للعمل بالنسبة للعاملين، ومناخ محفز على الشفاء بالنسبة للمرضى، وهذا من خلال الحرص على تطوير برامج وآليات مطورة لكافة العاملين لتوفير كوادر قادرة على رفع مستوى الخدمة مع الوقت.

برامج إدارة المستشفيات

تتنوع برامج إدارة المستشفيات على حسب نوعية النشاط الذي تديره، ومن أهم هذه البرامج الآتي:

  • برنامج التمريض الذي ينظم طلب خدمات التحاليل الطبية وتنظيم تعاطي الدواء وخدمات الطوارئ والاطلاع على السجلات الصحية للمريض، وإدخال البيانات الحيوية للمريض.
  • كذلك برامج التسكين التي تتعلق بإدخال المرضى للعنابر في المستشفى ومتابعة حالاتهم وسجلاتهم الحيوية وإضافة الغرف والأسرة والتحكم في بيانات التسكين لكل مريض.
  • برامج الحجز والاستقبال التي تتعلق بالمرضى سواء تسجيل بيانات المرضى أو حجز مواعيدهم وإدارتها، وارشفة كل هذه البيانات وإصدار التقارير الطبية بخصوص حالات المرضى.
  • بالإضافة إلى برامج الحسابات مثل إصدار الفواتير وإدارة الدفعات وتحديد نوع حساب المريض والتحكم فيه، وإصدار السندات القابلة للدفع.

ما هي نظم المعلومات الصحية

هي عبارة عن تكنولوجيا المعلومات في المختبرات الطبية والصحة العامة وهي عملية التطبيق المنهجي لتقنية المعلومات فيما يخص قطاع الصحة العامة وإدارة المستشفيات والهدف منها تجميع بيانات الصحة العامة، منها البيانات الخاصة بانتشار الأمراض ومدى قدرة الدولة على تغطية الرعاية الصحية لكل السكان في كل المناطق.

ومع التقدم العلمي لم تعد هذه التقارير تفرز وتخزن يدوياً بل دخلت إلى عالم الرقمنة، الذي من خلاله يمكن ارشفة ملايين التقارير ودراستها وتحليلها بشكل مستمر، مما يعطي صورة كلية وجزئية في نفس الوقت عن الحالة الصحية الحالية للسكان بشكل تفصيلي، ويمنع من أي غرر أو نقص في البيانات، ويعالج الفجوات بشكل مستدام.

أهم مهام مدير المستشفى

مهام إدارة المستشفيات تقع على عاتق المدير التنفيذي للمستشفى والمسؤول عن العمليات التشغيلية والإدارية فيها، وتشمل مهام مدير المستشفى الآتي:

  • وضع وتوضيح الرؤية الاستراتيجية التي بناءً عليها سوف يعمل الموظفون في المستشفى.
  • إدارة العمليات اليومية في المستشفى بما في ذلك تنظيم الجداول الزمنية للأعمال وتخصيص الموارد المالية والمادية، وتوجيه الفرق الطبية والإدارية.
  • يتدخل كذلك في إدارة الموارد البشرية سواء بالتوظيف والتعيين أو التعاقد أو الفصل والعقاب والخصم بالإضافة إلى مسؤوليته عن التدريب المهني وإدارة الرواتب والمكافآت.
  • يهتم بالتخطيط المالي لميزانية المستشفى وموارده المالية، من خلال مراقبة النفقات والإيرادات والامتثال إلى الميزانية وتوجيه الاستثمارات.
  • ضمان جودة الخدمات التي يقدمها الفريق الطبي، وسلامة كل المتواجدين في المستشفى سواء كانوا من الطاقم الطبي أو من المرضى أو العاملين.

إدارة الموارد الطبية

عملية إدارة الموارد الطبية جزء لا يتجزأ من إدارة المستشفيات حيث إنها تتعلق بإدارة الموارد المالية والتكنولوجية والبشرية واللوجيستية الخاصة بالمستشفى، وهي عملية تقوم على تخصيص وتوجيه هذه الموارد بحكمة وبشكل يحقق أكبر منفعة للمستشفى ويضمن أعلى جودة لخدماتها، حيث يمكن لإدارة الموارد الصحيحة أن تخفض وقت انتظار العميل، وتحسن من جربة المرضى وتعزز الكفاءة التشغيلية للمكان، وقد اصبح كل هذا أسهل مع انظمة اودو المترابطة.

إن استثمارك داخل المؤسسة الصحية التي تمتلكها سواء كبيرة أو صغيرة من خلال تخصيص حلول Odoo المبتكرة لإدارة المستشفيات يعد من أفضل الاستثمارات التي تعزز تجربة المرضى وتعمل على توسيع نشاط المستشفى وتعزيز سمعتها.

واتساب