دور تحليلات البيانات في إدارة الموارد البشرية

إن دور تحليلات البيانات في إدارة الموارد البشرية يعد من أكثر الأشياء أهمية في الآونة الأخيرة، حيث 

يعد على أنه وسيلة هامة تساعد الشركات بشكل كبير على إتخاذ القرارات الدقيق والتفصيلية بناءا على البيانات المقدمة إليهم من خلال هذا النظام. 

كما يمكن للشركات الكشف عن الأنماط والتوجيهات التي تساهم في تحسين الأداء العام والإنتاجية الخاصة بالقوى العاملة، كذلك يوفر تحليل الموارد البشرية العديد من الحلول الواضحة للموظفين التي تساعدهم على تطوير السياسات والممارسات الاستراتيجية الخاصة للموارد البشرية.

كما أنه يسهل الطرق التحليلية ويحسن المعدلات للأحتفاظ وتعزيز التفاعل الوظيفي للموظفين، مما يساعد هذا على توفير التكاليف الخاصة بالشركة.

دور تحليلات البيانات في إدارة الموارد البشرية

يوفر دور تحليلات البيانات في إدارة الموارد البشرية الرؤية الواضحة حول قرارات التعيين الناجحة، كما أنه يساعد على تحديد الموظفين المرشحين الذين لديهم الخبرات العالية في المكانة الخاصة بالعمل، حيث تحدد من خلال المهارات والسمات التي تتوافق مع الموظفين ذات الأداء العالي والقدرات الخاصة في المكان الذي تقوم بتحديدة الشركة للعمل. 

 وفي هذا المقال سوف نعرض لك بعض التفاصيل عن تحليل البيانات وعلاقتها بالموارد البشرية وطرق تأثيرها على الشركات. 

ما هو تعريف تحليل البيانات 

يعرف تحليل البيانات على أنه مجموعة كبيرة من البيانات المتعددة والمتنوعة التي يتم إنشاؤها بصفة مستمرة وبسرعة عالية، كما أنها تنقسم إلى (بيانات هيكلية، غير هيكلية، شبه هيكلية)، كما أنها تشمل العديد من الخطوات التي تساعد على ذلك، وتتمثل هذه الخطوات في( جمع البيانات، تخزين البيانات، معالجة البيانات، تنظيف البيانات، تحليل البيانات). 

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار نظام إدارة معلومات المختبر (LIMS)
واتساب اتصل بنا