ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟

توجد العديد من الصيحات الحديثة في تكنولوجيا الموارد البشرية ولكن  ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟  لا نستطيع أن ننكر أن الموارد البشرية ترتبط بشكل مباشر مع البشر حيث  أنه عمل مخصص للبشر.حيث أنها تعمل على رفعتهم ومعرفة رضاهم الوظيفي وتطورهم المهني و إنتاجيتهم المهنية، ومع تطور الزمن وجدت التكنولوجيا موجودة داخل جميع حالات الحياة ولم تتواجد التكنولوجيا لتحل مكاننا بل لتقوم بتوفير وقتنا الثمين، لذا لا يجب التخوف من فكرة أن التكنولوجيا ستقوم بإلغاء دور العامل البشري بالحياة.

ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟ 

  

قبل التعرف على ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟ يجب أن تعرف ما المقصود بالموارد البشرية تعني التركيز على المهام الخاصة بالموظفين عن طريق تقسيم الشركة على حسب المجموعات من الأنشطة التي تشمل التدريب وتوظيف الموظفين الجدد وتوجيه الموظفين وتوفير الاستحقاقات التي تعرف بـ الترقيات والرواتب الخاصة بالموظفين وكما تعرف الموارد البشرية بأنها أهم جزء من إدارة المنشآت والشركات.

 وتهتم إدارة وتدريب الموظفين باعتبارهم من أهم أصول العمل ومن التعريفات الأخرى للموارد البشرية هي الإدارة التي تهتم بالأشخاص العاملين في الشركة وتقوم الموارد البشرية بالحرص على متابعة السجلات الخاصة بتعيينهم وتقوم بصرف مستحقاتهم المالية.

شاهد أيضًا: أحكام رصيد الإجازات

أهمية تكنو لوجيا الموارد البشرية

كي تتعرف على ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟  توجد العديد من الفوائد من مهمة الموارد البشرية كما يمكن تصنيف فوائد تكنولوجيا الموارد البشرية إلى أربعة أقسام وهي تكون كالآتي:

توظيف الأفراد

 التوظيف هي من أهم وأخطر الخطوات في مسيرة عمل أي شركة إذا أن مكانة الشركة يتم تحديدها من قوة فريق العمل الخاص بها  ومدى التزامه بصلاحياته من دون أي إفراط وأدائه لواجباته من دون أي تفريط كذلك الالتزام بثقافة الشركة والسمات العامة لها.

 استخدام تكنولوجيا الموارد البشرية في خطوة التوظيف يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن استثماره في أداء المقابلات الوظيفية مع المرشحين الأبرز المرشحين الذين يستحقوا الوقت فعلا.

لذا من ضمن ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟  كالآتي:

  • أنظمة برامج لتعيين الموظفين الجدد.
  • نظام تتبع وتفرز طلبات التوظيف.
  • نظام استبعاد تلقائي للطلبات الغير مناسبة أو متدنية المستوى.
  • نظام يقوم بتحديد المؤهلات والمهارات الواجب توافرها في المتقدم للوظيفة وعدد المرشحين المطلوب انتقالهم للخطوة التالية والاختيار يكون بناء عليها.
  • نظام تأهيل الموظفين الجدد ويتضمن ذلك من رسائل الترحيب به وخطة العمل التي يجب إتباعها وخطة التدريب والتواصل مع المدربين المخصصين ورؤساء الأقسام المعنيين بهم.
  • نظام توقيع إلكتروني ينظم العمل ويقلل من تكلفة استخدام الورق ويساهم أيضا في الحفاظ على البيئة.

وكل هذا وأكثر يمكن لمسؤول الموارد البشرية أن يقوم بإدارته بواسطة هاتفه الجوال أو جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص به دون الحاجة لقضاء وقت طويل في المكتب وسط عشرات أو مئات من طلبات التوظيف الخاصة بالشركة.

شاهد أيضًا:  أنواع الموارد البشرية

جمع البيانات عن الموظفين

هذا ما يخص الموظفين الحاليين بالشركة إذا من الممكن استخدام تكنولوجيا برامج الموارد البشرية في تحديد ساعات عملهم وتحديد إجازاتهم السنوية وجمع تقاريرهم الوظيفية وتطورهم المهني وعلى أساس ما ذكر سابقا يتم تحليل البيانات الخاصة بهم ومعرفة الموظفين الأكثر كفاءة لوضعهم على لائحات الترقية والموظفون الواجب تعرضهم للجزاء أو لفت النظر أو تكنولوجيا برامج للتحسين من أدائهم الوظيفي.

تحديد التعويضات


تحديد تعويضات الموظفين عن ساعات العمل الزائدة تعويض الموظفين عن العمل في أوقات الفراغ في العطلات والأجازات الرسمية  تقوم بتعويض الموظفين إذا أحدهم حدث له إحدى من الإصابات الجسدية والنفسية بسبب العمل  وكلها يمكن إدارتها بواسطة تكنولوجيا برامج الموارد البشرية دون تدخل للتقييم البشري إلا في حال التقارير الطبية التي يتم تصنيف شدتها وفق قوانين العمل المنظمة للبلد.

ثقافة المؤسسة

أخر شيء يمكن لتكنولوجيا الموارد البشرية أن تساعد فيه هو بناء ثقافة المؤسسة حيث أنها تعتبر أمر مهم جدا وخطير ويمكن لتكنولوجيا الموارد البشرية أن تساعد بشكل كبير في بناء ثقافة المؤسسة أو المنشأة بداية من اختيار المرشحين للوظائف ثم تصنيف الطلبات الخاصة بالتوظيف ثم يقوم بجمع كل البيانات اللازمة التي تخص الموظفين داخل العمل والمقارنة بين تطوراتهم الإنتاجية والمهنية  حيث أنها كلها تصب في صالح ثقافة المؤسسة كما يمكن تسخيرها لخدمة أهداف المؤسسة بكل وضوح.

 لا عبرة لأخذ القرارات دون مرجعية تصب لصالح هوية المؤسسة الفكرة التي تقوم بخدمتها ونوعية وفئة العملاء التي تستهدفهم  وبالتبعية مع موظفيها وعمالها.

أهم  تكنولوجيا برامج الموارد البشرية

إن كنت تتسائل ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟ هناك العديد من برامج تكنولوجيا الموارد البشرية التي تنقسم وفق حجم المشاريع التي تملكها وحجم الشركات التي تقوم بالعمل على جمع البيانات التي تخص موظفيها و تقوم بتقييمها من بين هذه البرامج تكون كالتالي : 

MINT HR

يعتبر برنامج MINT HR من ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟ وهو من أهم برامج الموارد البشرية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة كما أنه يستخدم في الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة حيث يجمع ويصنف البيانات الخاصة بالموظفين طوال فترات العمل يساعد في تعيين الموظفين الجدد وإدارة أعمالهم داخل المؤسسة كما يقوم بتنظيم التعويضات يساعد أيضا على تثبيت ثقافة الشركة كل هذا وأكثر كما يوفر تجربة هائلة لمدراء الموارد البشرية.

  إلا أن فائدته الكبرى تشتهر في توفير قاعدة بيانات مخصصة للموظفين وتحليل أدائهم على أساسها والأهم يقوم بمساعدة مدراء الموارد البشرية على زيادة رضا الأداء الوظيفي ويوفر إدارة توعية لأدائهم تساعد في زيادة التناغم في بيئة العمل بين الموظفين.

تم إنشاء البرنامج عام 2020 وام بتحقيق نجاح باهر على المستوى التقني والمهني كما يوفر قاعدة بيانات شاملة  وكاملة كما يوفر تحسين للتجربة الوظيفية بشكل كامل مما يجعل العديد من الشركات الكبرى تعتمد عليه بشكل كلي حيث أن هذه التجربة فريدة من نوعها وهو طوق نجاة للشركات الكبيرة لحسن اختيار الموظفين وتوفير مئات ساعات العمل.

توصية من خبراء الموارد البشرية


توصيات الخبراء هي واحدة من أهم الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية حيث ينصح الكثير من خبراء الموارد البشرية باستخدام تطبيقات حديثة تخدم المؤسسة وتساعد على ارتفاع معدل الوعي الجماهيري بالهوية الخاصة بالشركة.

 التكنولوجيا هي مستقبل الموارد البشرية كما هي مستقبل العالم كله إذا كان كيانك المؤسسي من الحجم الصغير إلى الحجم العملاق أفضل برنامج تكنولوجي للموارد البشرية سيكون MINT HR لا محالة هو برنامج مسؤول وقادر على الاعتناء بعمل الموارد البشرية وصياغة المحتوى بطريقة لطيفة سهلة جذابة كما أنها تخدم الموظف ومسئول الموارد البشرية ومجلس إدارة المؤسسة بشكل أساسي.

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن ما هي أحدث الصيحات في تكنولوجيا الموارد البشرية؟ وتعرفنا على ما هو المقصود بالموارد البشرية وفوائدها كما أنها تعتبر أهم جزء بالمنشأة حيث توفر لك شركة ارى للعقارات  العديد البرنامج التي تساعدك في هذا المجال.


 

ماهي الانشاءات المعمارية وما أنواعها
كلمنا واتساب