ماهي افضل برامج الموارد البشرية وأهم مميزاتها

 تعتبر افضل برامج الموارد البشرية التى تعتمد عليه شركة إري من البرامج التي لا يمكن الاستغناء عنها من حيث الاستخدام في العديد من أقسام الموارد البشرية، لأنه أصبح في وقتنا الحالي في ظل التطور الحديث أن إدارة الموارد البشرية تعمل دائماً على مواكبة التغيرات التكنولوجية عن طريق اتمام كافة المهام التي تقوم بها في إدارة الموظفين

وقد انتشر في الوقت الأخير الكثير من البرامج التي تتسابق على لفت انتباه الكثير من الشركات وأيضا المؤسسات بواسطة تقديم أفضل وأعلى مستوى من الخدمة، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن افضل البرامج المتعلقة بالموارد البشرية التي تساعدك في إدارة جيدة.

افضل برامج الموارد البشرية


نظام إدارة الموارد البشرية الإلكتروني الذي تعتمد عليه شركة إري هو برنامج حاسوبي يهدف إلى تحسين وإدارة العمليات الخاصة بالموارد البشرية في المؤسسات والشركات، حيث يشمل ذلك النقاط التالية:

  • إدارة جوانب مختلفة من دورة حياة الموظفين والإداريين، مثل التوظيف، والتدريب، والأداء، والرواتب، والإجازات، والمكافآت، وغيرها. 
  • يعتمد هذا النظام على حلول تكنولوجية لأتمتة وتبسيط عمليات الموارد البشرية، مما يشمل إدارة المهام المتعلقة بالتوظيف، والتدريب، والتقييم، والتطوير، وإدارة الرواتب والمزايا، وإدارة الامتثال، وما إلى ذلك. 
  • يساعد هذا النوع من البرامج الشركات في توفير الوقت وتقليل العبء الإداري، ويمكنها أيضًا تقديم تحليلات ورؤى قيمة تساعد مديري الموارد البشرية على اتخاذ قرارات قائمة على البيانات، وتحسين مشاركة الموظفين، وتحسين الأداء التنظيمي.

نظام إدارة الموارد البشرية 

هذه الأنظمة الإلكترونية لإدارة الموارد البشرية تعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجيات الأعمال الحديثة، بجانب النظم التالية:

  •  تسهم في تحسين كفاءة إدارة الموارد البشرية وتعزز التواصل والتفاعل بين جميع مستويات المؤسسة. 
  • كما تساعد هذه البرامج في الحفاظ على سجلات دقيقة ومحدثة للموظفين والمعلومات الخاصة بهم، مما يسهل عمليات التقييم والتطوير المستمرة. 
  • بالتالي فإن استخدام نظام إدارة الموارد البشرية الإلكتروني يعزز فعالية العمل الإداري ويساهم في تحقيق أهداف المؤسسة بشكل أفضل.

مميزات برنامج إدارة الموارد البشرية 

برامج إدارة الموارد البشرية الإلكترونية تمكن مديريها من اتخاذ القرارات بسرعة أكبر، ووضع الخطط بدقة أفضل، وتحديد الوظائف بوضوح، مما يعزز تواصلهم مع الموظفين والمجتمع الخارجي، تتضمن هذه البرامج العديد من المزايا التي تعزز أهداف إدارة الموارد البشرية، مثل:

  • حفظ البيانات بشكل مستمر لكل الموظفين مع سهولة الوصول إليها واسترجاعها بأمان وسرعة.
  • تحسين كفاءة الاستخدام والقيام بتخفيف الأغلاط البشرية في كافة عمليات الموارد البشرية.
  • تقوم افضل برامج الموارد البشرية بتوفير الوقت وأيضاً التكاليف المتعلقة بالموارد البشرية وزيادة الإنتاجية.
  •  العمل على تسهيل صرف الرواتب وأيضاً إدارة طلبات الإجازات.
  •  زيادة الشفافية والقيام بتسريع تنفيذ الأعمال.
  •  إنهاء الاعتماد على العمل الورقي بشكل كلي أو جزئي.

شاهد أيضًا: إستراتيجيات تحسين تجربة الموظفين وتطويرها

ماهو أفضل برنامج إدارة الموارد البشرية 

تختلف برامج إدارة الموارد البشرية الإلكترونية بحسب متطلبات كل شركة أو مؤسسة تستخدمها، فهناك تنوع كبير في الخيارات المتاحة في الأسواق، سوف نستعرض الآن بعض هذه البرامج البارزة التي تستخدمها الشركات.

أولاً: برنامج SAP SuccessFactors 

يعتبر برنامج SAP SuccessFactors من البرامج الشهيرة للقيام بإدارة الموارد البشرية بشكل إلكتروني، وهذا البرنامج يغطي الكثير من المهام الأساسية من أجل إدارة الموارد البشرية من خلال استخدام أفضل وأحدث التقنيات المتطورة مثل التوظيف والتدريب، وأيضاً إدارة الموارد البشرية والكثير من تلك الأمور.

فضلاً عن ذلك يقدم هذا البرنامج أهم التصورات المثالية في العديد من تجارب الآخرين من أجل أكتشاف نقاط  القوة وأيضا الضعف وذلك من أجل تشجيع المشاركة ودفع نمو الأعمال لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

مميزات برنامج SAP 


يوجد العديد من المميزات التي تتوفر في برنامج SAP، حيث تتمثل هذه الإيجابيات في النقاط التالية:

  • يحقق هذا البرنامج الاستدامة، حيث يعد برنامج SAP  من البرامج سهلة الاستخدام.
  • يعرض هذا البرنامج الخبرة العالمية، حيث يمكن أيضاً التعلم بشكل مثالي والتنمية المستدامة.
  • التكامل مع الكثير من التطبيقات الأخرى.

ثانياً: برنامج Zenefits

يعتبر برنامج Zenefits من افضل برامج الموارد البشرية لأنه يهدف إلى توفير حلول كاملة لإدارة الموارد البشرية للشركات المتوسطة والصغيرة، حيث يعمل هذا البرنامج على تبسيط العملية الداخلية المتكاملة لكل المرشحين المحددين.

حيث يقدم برنامج Zenefits الذي يعد من برامج الموارد البشرية إدارة معالجة كشوف المرتبات وغيرها العديد، حيث تساعد الشركات على توفير الوقت والجهد والعمل على تحسين الإنتاجية.

مميزات افضل برامج الموارد البشرية Zenefits    

هناك عدة مميزات تتوفر في افضل برامج الموارد البشرية Zenefits وهي التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام والتنقل فيه بشكل مثالي مما يجعلها مناسبة لكل الشركات التي لا يوجد لديها خبرة بشكل كافي في تقنيات المعلومات.
  • من ضمن مميزات هذا البرنامج أنه يسمح لكل الشركات العمل على تخصيص حزمة الخدمات التي تتطلب في الشركات وذلك يكون طبقاً لاحتياجات الشركات نفسها.
  • ها البرنامج يعمل على إتاحة إنشاء تقارير مخصصة  لكل المديرين بخصوص الموظفين والأداء الخاص بهم.
  • يعد افضل برامج الموارد البشرية حيث أنه من البرامج المتطابقة مع كافة القوانين واللوائح العملية.

ثالثاً: برنامج Bamboo Hr  

يعتبر برنامج Bamboo Hr من ضمن افضل برامج الموارد البشرية بل أنه من الخيارات المهمة جداً لإدارة الشركات الصغيرة وكذلك المتوسطة، حيث أنه يوفر العمل على إمكانية إدارة الموارد البشرية بشكل سهل جداً وسلس وبفعالية كبيرة، حيث أن هذا البرنامج يعمل على الإلمام بكافة البيانات الخاصة بالمستخدمين والعمل على تخزينها وإعداد التحاليل وأيضاً التقارير المرتبطة بها.

مميزات برنامج Bamboo Hr

برنامج Bamboo Hr يتمتع بعدة مميزات التي جعلته من البرامج المفضل استخدامها في الشركات، من حيث المميزات التالية:

  • يعد هذا البرنامج ذات تكاليف قليلة، بينما هو من البرامج التي تتسم بكونها سهلة الاستخدام.
  • توفير العديد من الوظائف الأساسية التي تخص إدارة الموارد البشرية.
  • يعمل هذا البرنامج على منح واجهة برنامج تطبيقات متكاملة للمستخدم.

رابعاً: برنامج Workday

من المعروف أن برنامج Workday من ضمن أهم البرامج التي يتم استخدامها في إدارة الموارد البشرية لأنه أداة قوية ومميزة للاستخدام في الشركات وأيضاً المؤسسات الكبيرة والمتوسطة لإدارة كافة الجوانب الشاملة والمتعددة التي تتعلق بكل الموظفين، بالإضافة إلى أنه يستخدم في إدارة المالية والعمل على تخطيط الشركات.

مميزات برنامج Workday 


من الجدير بالذكر أن برنامج Workday من البرامج المميزة التي تتسم بمثالية كبيرة في تحقيق التوازن بين إدارة الموارد البشرية وإدارة مالية الشركات، حيث تتمثل تلك المميزات في النقاط التالية:

  • يتميز هذا البرنامج بواجهة مميزة للمستخدم بشكل بسيط وسهل والعمل على التنقل بين الصفحات بكل سهولة.
  • كما يعتبر هذا البرنامج من البرامج المرنة جداً من حيث أنه يوفر إمكانية تخصيص التقارير وذلك على حسب احتياجات كل شركة.
  • من المعروف عن هذا البرنامج أنه يتسم بنظام قوي جداً لجمع وتحليل البيانات.
  • كما يدعم العديد من المنصات وأيضاً الأجهزة وهذا الأمر يجعله متوافق تماماً مع الكثير من برامج الشركات.

في ختام مقالنا هذا تحدثنا عن الكثير من المميزات الخاصة بـ افضل برامج الموارد البشرية التي تعتمد عليها شركة إري وتعد من البرامج المميزة في تحقيق الاستدامة في الموارد البشرية.

 

العقد الموحد في السعودية
كلمنا واتساب